مدارس رواد الخليج العالمية تكرم الطالب الملتحق بجامعة هارفرد الأمريكية والحاصل على أعلى درجة بين طلاب المملكة في اختبار SAT

كرمت مدارس رواد الخليج العالمية ممثلة في الاستاذ عيادة بن ثويني العنزي مدير المدرسة، و آلن هود المدير العام، الطالب الملتحق بجامعة هارفرد الأمريكية فارس اليوسف بالصف الثالث الثانوي بفرع الدمام بنين؛ لحصوله على المركز الأول على مستوى المملكة العربية السعودية في اختبار SAT والتحاقه بجامعة من أعرق جامعات العالم وأكفأها.

وعبر الطالب الملتحق بجامعة هارفرد الأمريكية فارس اليوسف عن سعادته البالغة بالإنجاز الغير مسبق الذي حققه، مضيفًا أن الأنشطة المدرسية التي قدمتها المدرسة له ساهمت في التحاقه بتلك الجامعة وتحقيقه هذا الإنجاز؛ حيث تقدم بمشاركته في برنامج إعادة التدوير بالمدرسة ضمن الأنشطة اللامنهجية؛ حيث شملت اختبارات القبول اختبارات دراسية مثل: SAT – TOEFL كما شملت أجزاء غير علمية مثل مقابلات ومقالات، وأنشطة لا منهجية.

واختبار الـ SAT هو اختصار لـ Scholastic Assessment Test، ويمكن القول بأنه امتحان كفاءة للقبول في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية. يقيس هذا الاختبار مدى جاهزية طلاّب الثانوية للالتحاق بالجامعة، حيث أنّه يقدّم للكليات والجامعات المختلفة بيانات موحّدة للمقارنة بين المتقدّمين، بالإضافة إلى مراجعة نتائجهم في الثانوية، رسائل التوصية، سيرهم الذاتية ورسائل الحافز الخاصّة بهم، ومن ثمّ الخروج بقرار نهائي حول قبولهم أو لا.

وتهنئ مدارس رواد الخليج العالمية طالبها المتفوق وأسرته وجميع القائمين على المدرسة والمساهمين في هذا الإنجاز. نتمنى لكل طلابنا التفوق الدائم لرفعة شأن الوطن والمدرسة.


يجب تسجيل الدخول حتى تتمكن من التفاعل مع أخبار المدرسة