الرئيسية | تقارير | تعرف على المدارس الأكثر طلبا خلال شهر يونيو 2017

تعرف على المدارس الأكثر طلبا خلال شهر يونيو 2017

 رصد فريق البحث والتطوير بموقع ياسكولز YaSchools.com عمليات البحث التي قام بها أولياء الأمور على محرك البحث الشهير جوجل خلال شهر يونيو، حيث بحث أولياء الأمور على معلومات وبيانات الاتصال لعشرات من المدارس العالمية والأهلية.

تقرير البحث أظهر أكثر من 60 ألف عملية بحث لكثير من المدارس، ومع كون الرقم يبدو متواضعا خصوصا ان الشهر تزامن من موسم انتهاء الامتحانات وشهر رمضان المبارك، إلا ان معظم عمليات البحث ركزت حول مدارس محددة.

في هذا التقرير رصدنا أكثر 10 مدارس قام أولياء الأمور بالبحث عنها مع نبذة بسيطة عن كل مدرسة

المركز الأول: مدارس دوم العالمية

تقدم مدارس دوم العالمية منهج أمريكي كلغة تدريس، متمسكة بالدين الإسلامي، كما أنها تعتمد على التكنلوجيا الحديثة وأساليب التعليم المعاصر وتتوفر على أنشطة متنوعة مما يجعل كل طالب يجد ما يلائم ميوله واتجاهاته ومواهبه.

تستقبل مدارس دوم العالمية الطلّاب والطالبات في صفوف دراسيّة من التمهيدي إلى الصف التاسع. وتحرص على تطوير برامج التدريب التخصصي للمعلمين في الميدان، وصقل مهاراتهم وخبراتهم في قطاع التعليم، واطلاعهم على كل ما هو جديد ومتطور في هذا المجال، من أجل تعزيز الفائدة وتطوير العناصر الجوهرية المكونة للعملية التعليمية.

تعرف على المزيد عن مدارس دوم العالمية

المركز الثاني: مدارس فرسان المعرفة العالمية

تعد مدارس فرسان المعرفة العالمية صرح تعليمي حديث ومتميز، مبني على منهج أمريكي، حيث أنها تقدم برنامجًا ثنائيّ اللّغة يولي اهتمامًا خاصًّا بتعزيز اللّغة العربيّة بوصفها اللّغة الأم وتعزيز اللّغة الإنجليزيّة بوصفها لغة التدريس.

تضم مدارس فرسان المعرفة العالمية بين جنباتها أقسام رياض الأطفال، وتحتضن أكثر من 500 طالب وطالبة والقسم الابتدائي والمتوسط وبه أكثر من 900 طالب وطالبة؛ وتتوفر المدرسة على كادر تعليمي متميز وتعتمد على اللّغة الإنجليزيّة كلغة أساسيّة للتدريس، أما مقرّرات اللّغة العربيّة والدراسات الإسلاميّة فتدرّس باللّغة العربية.

  تعرف على المزيد عن فرسان المعرفة العالمية

المركز الثالث: مدارس مناهل الجيل العالمية

تقدم مدارس مناهل الجيل العالمية لطلابها منهجا أمريكيا يقوم عليه نخبة من المدرسين المتميزين أصحاب الكفاءة والخبرة.  للمدرسة مبان تعليمية حديثة بالإضافة الى ساحات وملاعب رياضيه.

تهتم مدارس مناهل الجيل بتطبيق التكنولوجيا بجميع مراحل العملية التعليمية مما يساعد طلابها على التأقلم السريع مع مستجدات العصر ويضمن لهم مواكبة التطوير المتسارع عالميا.

 تعرف على المزيد عن مدارس مناهل الجيل العالمية

المركز الرابع: مدارس مياس العالمية

تعمل مدارس مياس العالمية على تنمية القيم التعليمية الأساسية مثل: التخطيط والتحسين المنهجي والمنتظم، الإنجاز الأكاديمي العالي، التميز في طرق التدريس، تنمية احترام الاختلافات البشرية.

تقدم مدارس مياس العالمية رؤية ثاقبة نحو تقديم بيئة تساعد الطلاب على التعلم بحماس، والتفكير النقدي، واتخاذ المخاطر، وتنمية الفكر الإبداعي.

يسعى المسؤولون بالمدرسة الى جعل مدارس مياس العالمية صرحا جديا بالثقة يقدم لجميع الطلاب الازم لجعلهم الأفضل تربويا وتعليميا.

 تعرف على المزيد عن مدارس مياس العالمية

المركز الخامس: مدارس ريما العالمية

مدارس ريما العالمية صرح حضاري وتجربة فريدة في التعليم العالمي داخل المملكة، تقدم مدارس ريما العالمية منهجا أمريكيا مع اهتماما خاصا بالقران الكريم واللغة العربية، كما أنها تدرس اللغة الفرنسية من مرحلة الروضة.

إضافة إلى البرنامج التعليمي للمدرسة فإن بها برنامج تعليم إلكتروني متميز بالإضافة الى تطبيق التكنولوجيا المتقدمة في جميل مراحل العملية التعليمية.

 تعرف على المزيد عن مدارس ريما العالمية

 

المركز السادس: مدارس المتقدمة العالمية

تقدم مدارس المتقدمة العالمية تعليما عالمي المستوى إسلامي التوجه، تحت إدارة أكاديمية متميزة، ومدربين واستشاريين دوليين ومعلمين ومعلمات من ذوي الخبرة والكفاءة.

تستقبل مدارس المتقدمة العالمية الطلبة من البنين والبنات لجميع المراحل الدراسية، وتعتمد المدرسة على منهج أمريكي مع تأسيس الطلاب في اللغة العربية ببرنامج نور البيان

تستخدم مدارس المتقدمة العالمية في متابعة أداء المعلمين والمعلمات مقاييس دولية، كما يتم قياس مستوى التقدم الأكاديمي للطلاب بأدوات قياس واختبارات دولية، كما تقدم الأنشطة الصفية وللاصفيه لخدمة العملية التعليمية، مع المباني والتجهيزات الحديثة.

تعرف على المزيد عن مدارس المتقدمة العالمية

المركز السابع: مدارس عصر التربية العالمية

تتبع مدارس عصر التربية العالمية المنهج الأمريكي، وتستقبل الطلبة والطالبات من مختلف الأعمار لتدريسهم في كافة المراحل الدراسية المختلفة، في بيئة مناسبة لتحقيق تطور الطلاب الأكاديمي، الإبداعي، الشخصي والأخلاقي. ومن خلال برامج نوعية متوازنة على مستوى عالمي، منسجمة مع متطلبات العصر ومبنيّة على ثوابت الشريعة الإسلامية.

تقدم مدارس عصر التربية العالمية برنامجاً تربويا متكاملاً يهدف إلى تنمية وتطوير الطلبة تحت إشراف إدارة وأطر تربوية ذوي الخبرة والكفاءة.

 تعرف على المزيد عن مدارس عصر التربية العالمية


المركز الثامن: مدارس جيل المجد العالمية

أنشئت مدارس جيل المجد العالمية لتكون مدارس نموذجية في تحقيق غاية العلم والتوجيه معتمدة على أسس تربوية وأخلاقية وترفيهية للطلاب، فهي مدارس عالمية تعتمد على التعليم باللغة الانجليزية بالشكل الكامل تنتهج المنهج الأمريكي مع ترسيخ اللغة العربية والدراسات الإسلامية باللغتين.

تعمل مدارس جيل المجد العالمية على احتضان الطلاب في بيئة تعليمية مناسبة تحفز عقولهم نحو الإبداع وتثري هويتهم الأصيلة من خلال المناهج المتكاملة والأنشطة التي تكسبهم مهارات حياتية متنوعة.

ومما يلفت النظر في هذه المدارس رعايتها وعنايتها بحفظ كتاب الله تعالى إضافة إلى تدريب اللغة الفرنسية

 تعرف على المزيد عن مدارس جيل المجد العالمية

المركز التاسع: مدارس التعليم المتطور

تسعى مدارس التعليم المتطور لتقديم نموذجا جيدا للمدارس الدولية التي تولى اهتماما بالغا باللغة بالإضافة الى الثقافة والتاريخ، وهذا يعني أنه في حين يحافظ الطلاب المحليون على مكانتهم في المجتمع السعودي ويطورونه، فإن الطلاب من البلدان الأخرى قادرون على اكتساب الخبرة المباشرة لثقافة بلدهم المضيف، ويستفيد جميع طلاب مدارس التعليم المتطور من التنوع والتجارب المختلفة الكثيرة.

تستقبل مدارس التعليم المتطور الطلاب من مرحلة رياض الأطفال الى الصف الـ 12 للقسمين بنين وبنات

 تعرف على المزيد عن مدارس التعليم المتطور العالمية

المركز العاشر: مدارس العلم العالمية

عملت مدرسة العلم العالمية على توفير بيئة تعليمية صحية في إطار منهج أمريكي معتمد، يركز على تحسين نوعية التعليم لتلبية الحاجة الملحة لطلابنا من خلال القيادة الملتزمة، والكادر المؤهل، والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، بالإضافة الى تنظيم الرحلات الميدانية التعليمية والترفيهية.

لمدرسة العلم العالمية رؤية جلية وهي تطوير فكر الشباب ليكن قادرا على حل المشاكل على الصعيد العالمي، وأن تصبحوا قادة للمستقبل.

 تعرف على المزيد عن مدارس العلم العالمية

 

التعليقات

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفرق بين المنهج الامريكي والبريطاني

الفرق بين النظام الامريكي والبريطاني في المدارس العالمية

يقع الكثير من اولياء الأمور فى حيرة من أمرهم عند المفاضلة بين المناهج المعتمده فى ...