الرئيسية | طرق وأساليب التعليم | أفضل قصص كارتون إسلامية لتسلية وتعليم الأطفال

أفضل قصص كارتون إسلامية لتسلية وتعليم الأطفال

في عالم مليء بالتكنولوجيا والترفيه سريع الوتيرة، تبقى القيم الدينية ذات أهمية بالغة، بل تصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى. يواجه العديد من الآباء والأمهات تحديات في غرس تعاليم دينهم في نفوس أطفالهم بشكل سليم يتوافق مع حياتهم اليومية.

يوجد بعض القصص التلفزيونية المستوحاة من القرآن الكريم  على القيم والتعاليم الدينية بأسلوب مشوّق وجذاب.

قصص النساء في القرآن (٣٠ڤديو)

المسلسل يحكي عدة قصص للنساء اللواتي ذكرهن القرآن الكريم لتوضيح أهمية المرأة وذلك من خلال القاضي والذي يقنع ابنته سلمي بأهمية المرأة ، وهي شخصية ترى أن المرأة ليس لها دور مهم لذا تتمنى لو كانت رجلا الأمر الذي يدفع والدها القاضي باقناعها بدور المرأة في الإسلام حيث يروي لها في كل حلقة قصة واحدة من أعظم النساء .

قصص العجائب في القرآن (٣٠ ڤديو)

“قصص العجائب في القرآن” :يسرد القاضي أعجب القصص الواردة في القرآن الكريم بالتزامن مع ما يمر به هو وعائلته من مواقف حياتية يومية يعيد تقويم أخلاقها بطريقة غير مباشرة تعتمد على السلوك القويم في الحياة و الذي يستخلص العبر من القصص القرآنية ذات الدلالات المفيدة والعظة.

مسلسل حبيب الله (٣٠ ڤديو)

يدور العمل حول أخلاقيات رسول الله سيدنا محمد، وبالتالي أخلاقيات الإسلام، حيث يهدف العمل إلي توصيل الصورة الصحيحة عن الإسلام.

قصص الآيات في القرآن(٣٠ ڤديو)

مسلسل كرتوني يروى قصص عجيبة جرت في وقت النبي محمد (ص) فأنزل الله بها آيات تتلى في كتابة العزيز‎، لنتعلم منها العبر و المواعظ .

قصص الحيوان في القرآن(٣٠ڤديو )

“قصص الحيوان قي القرآن” هو مسلسل كرتوني، يروي قصص الحيوانات التي ذكرها القرآن الكريم و يوضح العبر و الدروس المستفادة من كل قصة بطريقة مشوقة و جميلة ، لتستفيد منها كل الأسرة.

مسلسل صدق الرسول للإمام البخاري  (٢٧ ڤديو)

هو مسلسل بيحكى عن سيرة الإمام البخاري رحمة الله ، وتدور الأحداث حول الطفل الصغير ذو ال8  سنوات بعد أن فقد جده يظهر له في المنام ويطلب منه البحث عن أحد الكتب و يدرك الطفل بعد تفكير أنه هو صحيح البخاري .

مسلسل خليل الله  (٣٠ ڤديو)

مسلسل يتناول قصة حياة (خليل الله) النبي (إبراهيم) عليه السلام ورسالته التي بعثه بها الله للبشر، بداية من ولادته مروراً بأبرز محطات حياته المعالم مثل هدمه للأصنام، ومحاولة قومة لحرقه، وقصة الذبيح لفداء ابنه النبي (إسماعيل) وبناء الكعبة المشرفة، وحتى وفاته.

مسلسل كليم الله (٣٠ ڤديو )

تدور احداث هذا المسلسل عن قصة حياة النبى موسى عليه السلام الذى لقب بكليم الله…ولكن تبدا احداث المسلسل من قبل ميلاد (موسى عليه السلام) كى نعرف كيف وصل بنو اسرائيل الى ارض مصر . وقد تناول المسلسل هذه الفترة من الزمن فى الحلقات الاولى فقط كمدخل لبداية مرحلة جديدة من الظلم والتى عادة ما تاتى قبل نزول نبى او رسول من عند الله سبحانه وتعالى.

لمتابعة الجزء الثانى من مسلسل كليم الله

مسلسل سليمان الحكيم  (٣٠ ڤديو)

مسلسل سليمان الحكيم  يروي قصة النبي سليمان عليه السلام. يحكى في هذا المسلسل عن بنى إسرائيل بعد موسى عليه السلام وما قبل ولادة سليمان عليه السلام. وتدور أحداث المسلسل حول قصة حياة نبي الله سليمان، والخصائص التي أعطاها الله له، كالرياح والجن، ومعرفة لغة الحيوانات، وغيرها من الأشياء

لمتابعة الجزء الثانى من مسلسل يوسف الصديق

مسلسل نوح (٣٠ڤديو )

تبدأ قصة نوح عليه السلام بعد خروج أدم عليه السلام من الجنة مرورا بقتل قابيل لأخيه هابيل الى دخول الأصنام الى الأرض مرورا بنوح عليه السلام والوحى ببناء السفينة الى الطوفان حتى وفاته عليه السلام.

التعليقات

عن israa gomaa

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحلة اولادك إلى بريطانيا تعليم وترفيه مع بانوبا

مما لا شك فيه أن الاهتمام بالأطفال و دعم الجيل القادم من الأمور التي ترفع ...