الرئيسية | أخبار المدارس | وزارة التعليم تتجه لإيجاد حلول جذرية للتغذية المدرسية
معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى

وزارة التعليم تتجه لإيجاد حلول جذرية للتغذية المدرسية

أكد معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أن الوزارة بصدد إيجاد حلول جذريه للتغذية المدرسية، والتخلص من الحلول الوقتية قصيرة المدي، كون قطاع التغذية المدرسية قطاع حيوي والاستثمار في هذا الجانب جاذب للكثير من الشركات والمؤسسات والقطاعات المتخصصة.

كان ذلك في مؤتمر ومعرض التغذية المدرسية الذي افتتحه العيسى أمس الاثنين، بمشاركة عدد من الجهات والشركات المحلية والدولية المتخصصة في مجال التغذية. وأضاف العيسى أن المؤتمر  خطوة أولى نحو تغيير الصورة الحالية عن التغذية المدرسية و تطوير هذا المنظومة في المستقبل القريب، متطلعا إلى البدء في تطبيق التجربة على 500 مدرسة مع بداية العام الدراسي القادم .

معالى وزير التعليم خلال تفقده مؤتمر ومعرض التغذية المدرسية

من جهتها قالت مديرة برنامج تطوير للتغذية الأستاذة غادة السياري إن البرنامج خرج بآلية عمل جديدة يسعى من خلالها إلى تحقيق ما تطمح إليه الوزارة وشركة تطوير، مشيرة أنه سيبدأ البرنامج في إطلاق  هويته الجديدة بعد أن تم التعاون بينه وبين الشريك الاستشاري لتطبيق التجربة على 500 مدرسة موزعة في المدن الثلاث الرئيسية الرياض، جدة والمنطقة الشرقية .
وقالت السياري حرصنا من خلال هذه التجربة أن نقيس قوة تأثير كل عامل من العوامل الرئيسية المتعلقة بالوجبة المدرسية، لذا فقد قمنا بالتعاون مع إدارة خدمات الطلاب في الوزارة وإدارات التعليم في المناطق المعنية باختيار عينات محددة من المدارس تتفق مع المعايير التي تم تحديدها من ناحية عدد الطلاب والمبنى المدرسي وموقع المدرسة.
وفيما يتعلق بمعايير الوجبات والمنتجات أكدت أنه تم التعاون بشكل مكثف مع وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء لتطوير الدليل الغذائي وتحديد مواصفات المنتجات التي ستباع في المدارس لتتناسب مع احتياجات الطالب الغذائية حيث تم اعتماد النموذج الكندي لتصنيف هذه المنتجات، مبينة أنه بدءاً من شهر سبتمبر 2018 سيخرج البرنامج بتجربة تسعى إلى تغيير مفهوم التغذية المدرسية السابق، حيث نطمح إلى تأكيد أن الغذاء الصحي لا يعني بالضرورة ارتفاع سعره  وأن نجعل للطلاب حرية الاختيار للوجبات ضمن نطاق المسموح،  وأن  نتيح للشركات الكبرى حرية التنافس الإيجابي في توفير الوجبات الصحية وعدم تقييدهم بأسعار محدودة  

التعليقات

عن Akl

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشف شراكات ياسكولز لتحقيق التميز التعليمي بتخفيضات حصرية

شراكات ياسكولز لتحقيق التميز التعليمي بتخفيضات حصرية تؤمن ياسكولز بأهمية التعاون والشراكة في سبيل تحقيق ...