الرئيسية | أخبار المدارس | وحدة جديدة لإدارة ومتابعة “التحول الرقمي” بوزارة التعليم

وحدة جديدة لإدارة ومتابعة “التحول الرقمي” بوزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم، الأحد، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنَّ الوزير الدكتور أحمد العيسى، أصدر قرارًا، بإنشاء “وحدة التحول الرقمي”، التي ترتبط إداريًا وماليًا وتنظيميًا بوكيل الوزارة للتعليم -بنين.

وأوضحت الوزارة، أنَّ إنشاء الوحدة يهدف إلى التواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل المملكة وخارجها، وتحليل وتقييم التحديات التي تواجه مشاريع وبرامج التحول الرقمي بالمملكة. وأشار الخبر إلى أنَّ الوحدة ستختص بمتابعة المشاريع والبرامج والأعمال والقرارات ذات العلاقة بالتحول الرقمي، إضافة إلى إعداد تقارير عن واقع تطبيق التحول الرقمي في الوزارة ورفعها إلى صاحب الصلاحية بصفة دورية.

ويعني التحول الرقمي بكيفية استخدام التكنولوجيا داخل المؤسسات والهيئات سواء الحكومية او القطاع الخاص على حد سواء فهو يساعد على تحسين الكفاءة التشغيلية وتحسين الخدمات التي تقدمها للعملاء والجمهور المستهدف من تلك الخدمات، فهو يقوم على توظيف التكنولوجيا بالشكل الأمثل مما يخدم سير العمل داخل المؤسسة وايضاً في تعاملها مع العملاء والجمهور لتحسين الخدمات وتسهيل الحصول عليها مما يضم توفير الوقت والجهد في آن واحد.

وقد أصبحت الضرورة ملحة أكثر من مما مضي لتحول المؤسسات رقميا، ويعود ذلك وبشكل أساسي الى التطور المتسارع في استخدام وسائل وأدوات تكنولوجيا المعلومات في كافة مناحي الحياة سواء كانت متعلقة بمعاملاتنا مع القطاع الحكومي أو الخاص او كانت تخصنا كأفراد. لذلك هناك ضغط واضح من كافة شرائح المجتمع على المؤسسات والهيئات والشركات لتحسين خدماتها واتاحتها على كافة القنوات الرقمية.

 

التعليقات

عن محمد خليفة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير من الممارسات السلبية على عيون الأطفال

كثيرا ما تطلق وزارة الصحة والهيئات الطبية المتخصصة تحذيرات توعوية تهدف لرفع الوعى بأهمية الانتباه ...