الرئيسية | تقارير | تعرف على المدارس الأكثر طلبا خلال شهر يوليو 2017

تعرف على المدارس الأكثر طلبا خلال شهر يوليو 2017

رصد فريق البحث والتطوير بموقع ياسكولز YaSchools.com عمليات البحث التي قام بها أولياء الأمور على محرك البحث الشهير جوجل خلال شهر يوليو، حيث بحث أولياء الأمور على معلومات وبيانات الاتصال لعشرات من المدارس العالمية والأهلية.

 

تقرير البحث أظهر أكثر من 72 ألف عملية بحث لكثير من المدارس، حيث ركزت معظم عمليات البحث حول مدارس محددة.

 

 

في هذا التقرير رصدنا أكثر 10 مدارس بالرياض قام أولياء الأمور بالبحث عنها مع نبذة بسيطة عن كل مدرسة

 

المركز الأول: مدارس ريما العالمية

حلت مدارس ريما العالمية أولا في قائمة المدارس الأكثر بحثا خلال شهر يوليو مما يعكس اهتمام أولياء الأمور بها ومعرفه تفاصيل أكثر عن المدرسة.

 

مدارس ريما العالمية صرح حضاري وتجربة فريدة في التعليم العالمي داخل المملكة، تقدم مدارس ريما العالمية منهجا أمريكيا مع اهتماما خاصا بالقران الكريم واللغة العربية، كما أنها تدرس اللغة الفرنسية من مرحلة الروضة.

إضافة إلى البرنامج التعليمي للمدرسة فإن بها برنامج تعليم إلكتروني متميز بالإضافة الى تطبيق التكنولوجيا المتقدمة في جميل مراحل العملية التعليمية.

 تعرف على المزيد عن مدارس ريما العالمية

 

المركز الثاني: مدارس عصر التربية العالمية

على الرغم من حصولها على المركز السابع لقائمة المدارس أكثر بحثا لشهر يونيو إلا ان أولياء الأمور قاموا بعمليات بحث عن هذه المدرسة أكثر بكثير خلال شهر يوليو لتحل ثانيا في قائمة شهر يوليو للمدارس الأكثر بحثا.

تتبع مدارس عصر التربية العالمية المنهج الأمريكي، وتستقبل الطلبة والطالبات من مختلف الأعمار لتدريسهم في كافة المراحل الدراسية المختلفة، في بيئة مناسبة لتحقيق تطور الطلاب الأكاديمي، الإبداعي، الشخصي والأخلاقي. ومن خلال برامج نوعية متوازنة على مستوى عالمي، منسجمة مع متطلبات العصر ومبنيّة على ثوابت الشريعة الإسلامية.

تقدم مدارس عصر التربية العالمية برنامجاً تربويا متكاملاً يهدف إلى تنمية وتطوير الطلبة تحت إشراف إدارة وأطر تربوية ذوي الخبرة والكفاءة.

 تعرف على المزيد عن مدارس عصر التربية العالمية

 

المركز الثالث: مدارس دوم العالمية

على الرغم من تصدر مدرسة دوم العالمية قائمة أكثر المدارس بحثا خلال شهر يونيو 2017 الا أنها تراجعت قليلا لتحتل المركز الثالث لقائمة المدارس خلال شهر يوليو.

 

يذكر ان مدارس دوم العالمية تقدم منهجا أمريكيا كلغة تدريس، متمسكة بالدين الإسلامي، كما أنها تعتمد على التكنلوجيا الحديثة وأساليب التعليم المعاصر وتتوفر على أنشطة متنوعة مما يجعل كل طالب يجد ما يلائم ميوله واتجاهاته ومواهبه.

تستقبل مدارس دوم العالمية الطلّاب والطالبات في صفوف دراسيّة من التمهيدي إلى الصف التاسع. وتحرص على تطوير برامج التدريب التخصصي للمعلمين في الميدان، وصقل مهاراتهم وخبراتهم في قطاع التعليم، واطلاعهم على كل ما هو جديد ومتطور في هذا المجال، من أجل تعزيز الفائدة وتطوير العناصر الجوهرية المكونة للعملية التعليمية.

تعرف على المزيد عن مدارس دوم العالمية

 

المركز الرابع: مدارس مياس العالمية

تعمل مدارس مياس العالمية على تنمية القيم التعليمية الأساسية مثل: التخطيط والتحسين المنهجي والمنتظم، الإنجاز الأكاديمي العالي، التميز في طرق التدريس، تنمية احترام الاختلافات البشرية.

تقدم مدارس مياس العالمية رؤية ثاقبة نحو تقديم بيئة تساعد الطلاب على التعلم بحماس، والتفكير النقدي، واتخاذ المخاطر، وتنمية الفكر الإبداعي.

يسعى المسؤولون بالمدرسة الى جعل مدارس مياس العالمية صرحا جديا بالثقة يقدم لجميع الطلاب الازم لجعلهم الأفضل تربويا وتعليميا.

 تعرف على المزيد عن مدارس مياس العالمية

 

المركز الخامس: مدارس ابن خلدون العالمية

بدأت شركة ابن خلدون التعليمية تأسيس مدارسها بعد عقود من انتشار التعليم الأهلي في المملكة. فكان من حسن حظها أن بدأت من حيث انتهى الآخرون، فاجتهدت في اقتناص ايجابيات، وتلافي سلبياتها.

تتبع مدارس ابن خلدون العالمية شركة ابن خلدون التعليمية وهي مؤسسة ذات بيئة تربوية نوعية تقدم تعليماً متميزاً وملتزماً بقيم المجتمع ومستجيباً لمستجدات العصر ومتطلباته.

 

لمدارس ابن خلدون أربعة فروع أهلية بأحياء (التعاون والنفل والياسمين والمنار) بالإضافة الى ثلاثة فروع عالمية بأحياء (الياسمين والمنار وعرقة)

 تعرف على المزيد عن مدارس ابن خلدون العالمية

 

المركز السادس: مدارس النصر العالمية

تقدم مدارس النصر العالمية الوسائل التعليمية الجديدة والحديثة بأرقى الأساليب، حيث تتبع المدارس في نظام تعليمها المنهاج الأمريكي، مع حرصها على ترسيخ التعاليم الإسلامية.

 

تستقبل مدارس النصر العالمية الطلبة والطالبات من مختلف الأعمار لتدريسهم في كافة المراحل الدراسية المختلفة ابتداء من مرحلة الروضة وحتى مرحلة الثانوية، في بيئة تربوية مناسبة محفزه للطالب على تحقيق أهدافه وتطوير مهاراته، من خلال جودة تعليم أمريكية مبنية قائمة على التعاليم الإسلامية. كما تحرص مدارس النصر العالمية الطلبة على توفير أنشطة متنوعة للطلاب.

تعرف على المزيد عن مدارس النصر العالمية

 

المركز السابع: مدارس الاقبال العالمية

تأسست مدارس الإقبال العالمية في العام 2005م. تحت إشراف وزارة التربية والتعليم الموقرة “قسم التعليم الأهلي والأجنبي”. حيث بدأت مدارسنا كمدارس عالمية برخصة تعليم باكستانية. مما جعل معظم طلاب المدارس في هذا الوقت من الجنسية الباكستانية، وحوالي 20% من العرب، وجنسيات أخرى، أما في الوقت الحالي فجميع طلابها من جنسيات مختلفة من مصر ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين وكندا وأمريكا وجنوب أفريقيا ونيجيريا والعديد من الجنسيات الأخرى

 

تقوم مدارس الإقبال العالمية بتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة، تم دمجها وتطعيمها بمنهج أمريكي يُعد طلابنا ويهيئهم لمرحلة التعليم العالي، ومن هنا تأتي أهمية المنهج الأمريكي في كونه فريدًا وحديثًا. في مجال الأداء العملي، حيث أحرزت مدارسنا تقدمًا في الناحية التكنولوجية، ودعم الدراسات عبر المناهج الدراسية أو التخصصات، وتعزيز المهارات التحليلية والنقدية

 

لمدارس الاقبال أربعة فروع ثلاثة منها بأحياء الرياض (النزهة والربوة والبديعة) والفرع الرابع بجدة حي العزيزية

 تعرف على المزيد عن مدارس الاقبال العالمية

 

المركز الثامن: مدارس مناهل الجيل العالمية

تراجعت قليلا مدارس مناهل الجيل العالمية في مراكز المدارس الأكثر بحثا خلال شهر يوليو الى المركز الثامن بعدما كانت في المركز الثالث لنفس القائمة لشهر يونيو.

 

تقدم مدارس مناهل الجيل العالمية لطلابها منهجا أمريكيا يقوم عليه نخبة من المدرسين المتميزين أصحاب الكفاءة والخبرة.  للمدرسة مبان تعليمية حديثة بالإضافة الى ساحات وملاعب رياضيه.

تهتم مدارس مناهل الجيل بتطبيق التكنولوجيا بجميع مراحل العملية التعليمية مما يساعد طلابها على التأقلم السريع مع مستجدات العصر ويضمن لهم مواكبة التطوير المتسارع عالميا.

 تعرف على المزيد عن مدارس مناهل الجيل العالمية

 

المركز التاسع: مدارس رواد الخليج العالمية

تقدم مدارس رواد الخليج العالمية المدرسة العملية التعليمية بطريقة مبتكرة من خلال الرحلات، المسابقات، الأبحاث والتجارب، والأنشطة. بالمدرسة العديد من الفصول الفسيحة جيدة التهوية وصحية، الملاعب مناسبة لعدد الطلاب، كم أن المعلمون أكفاء ومتخصصون، والمدرسة ذات إدارة تربوية واعية، ولها سمعة طيبة.

تتبع مدارس رواد الخليج العالمية بالمملكة العربية السعودية معايير برنامج الدبلوم الأمريكي وبخاصة معايير ولاية كاليفورنيا لمعظم المراحل لمرونة تطبيقها لغير الناطقين بها. انطلاقا من اختيار المناهج الأساسية المشتركة CCOS والذي يعد المعيار الأكثر تأييدا في الولايات المتحدة حاليا، كما تم بناء معاييرنا لكي يتمكن المعلمون من تحقيق أفضل الوسائل لمساعدة الطلاب على إحراز النجاح بغض النظر عن اختلاف الأماكن.

 

لمدارس رواد الخليج ثلاثة فروع اثنان بالرياض بحي المغرزات وحي قرطبة والثالث بالدمام بحي الزهور.

 

 تعرف على المزيد عن مدارس رواد الخليج العالمية

 

المركز العاشر: مدارس المتقدمة العالمية

تراجعت نسبيا عدد طلبات البحث عن مدارس المتقدمة العالمية بحث حلت في عاشرا بعدما كانت في المركز السادس لقائمة المدارس الأكثر بحثا خلال شهر يونيو

 

تقدم مدارس المتقدمة العالمية تعليما عالمي المستوى إسلامي التوجه، تحت إدارة أكاديمية متميزة، ومدربين واستشاريين دوليين ومعلمين ومعلمات من ذوي الخبرة والكفاءة.

تستقبل مدارس المتقدمة العالمية الطلبة من البنين والبنات لجميع المراحل الدراسية، وتعتمد المدرسة على منهج أمريكي مع تأسيس الطلاب في اللغة العربية ببرنامج نور البيان

تستخدم مدارس المتقدمة العالمية في متابعة أداء المعلمين والمعلمات مقاييس دولية، كما يتم قياس مستوى التقدم الأكاديمي للطلاب بأدوات قياس واختبارات دولية، كما تقدم الأنشطة الصفية وللاصفيه لخدمة العملية التعليمية، مع المباني والتجهيزات الحديثة.

تعرف على المزيد عن مدارس المتقدمة العالمية

 

 

مدارس تخرج من قائمة البحث هذا الشهر

قلت طلبات بحث أولياء الأمور عن عدد من المدارس والتي كانت قد ظهرت في قائمة المدارس الأكثر بحثا لشهر يونيو. هذه المدارس هي (تبعا لترتيبا في قائمة يونيو)

مدارس فرسان المعرفة العالمية

مدارس جيل المجد العالمية

مدارس التعليم المتطور

مدارس العلم العالمية

 

لمشاهدة تقرير شهر يونيو، اضغط هنا 

التعليقات

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفرق بين المنهج الامريكي والبريطاني

الفرق بين النظام الامريكي والبريطاني في المدارس العالمية

يقع الكثير من اولياء الأمور فى حيرة من أمرهم عند المفاضلة بين المناهج المعتمده فى ...