الرئيسية | تجارب أولياء الأمور | دليل ياسكولز المصور للعودة الى المدارس

دليل ياسكولز المصور للعودة الى المدارس

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد يواجه الاهل بعض المشكلات مع أبنائهم خصوصا بعد تعودهم على فترة أجازه طويلة وروتين مختلف نسبيا عن روتين المدرسة. في هذا المقال المصور نقدم لكم بعض النصائح السريعة التي قد تسهل مهمه الام مع أبنائها خصوصا الصغار منهم

التعود على مواعيد النوم

أحد اهم المشكلات التىى تواجها الأمهات مع أبنائهم بداية العام الدراسى هي التعود على مواعيد نوم جديدة وايقاظ الأطفال مبكرا قبل موعد المدرسة بوقت كاف، ينصح ان تبدأ الام في تعويد أطفالها مواعيد النوم الجديدة قبل بداية العام الدراسة بأسبوعين على الأقل حتى تتيح لهم فترة مناسبه على التعود على المواعيد الجديدة للنوم والاستيقاظ

التعود على مواعيد النوم

التحدث بإيجابية عن المدرسة

قد تقع بعض الأمهات في تلك المشكلة عند غير قصد، مما يسبب للأطفال شعورا غير مريح عن المدرسة. من الأفضل التحدث بشكل جيد عن المدرسة ومحاولة تحبيب الأطفال بها مش شرح مبسط لدور المدرسة المهم في التعليم والتربية. بعض القصص والنوادر من حياة الاباء والأمهات عن المدرسة يقرب الى الأطفال فكرة قبول المدرسة وحبها.

 التحدث بإيجابية عن المدرسة

زيارة المدرسة قبل بدا الدراسة

قد يرهب بعض الأطفال الجدد المدرسة خصوصا في الأيام الأولى، ولذلك مع الجيد زيارة المدرسة قبل البدء الفعلي للدراسة حيث يتاح للطلاب التعرف على المدرسة بشكل أسهل وبدون زحام الطلاب المعتاد في أيام الدارسة. قد يعتقد بعض أولياء الأمور ان تلك النصيحة ليست ذات جدوى، الإ انها ومع التجربة تصنعا فرقا كبيرا في تقبل الأطفال الجدد للمدرسة حيث يتاح لهم مشاهدة الفصول وقاعات الدراسة وقد تُمثل الأم لهم مكانهم في الفصل بما يجعلهم يألفوا المدرسة قبل البداية الفعلية.

زيارة المدرسة قبل بدا الدراسة

المشاركة فى إختيار الأدوات المدرسية

يفضل ان تشارك الأم أبنائها في اختيار الأدوات المدرسية بحيث يختار الأطفال ما يحلو لهم من ألوان وخامات، يفضل الأبناء دوما الأدوات التي اختروها بأنفسهم على الأدوات التي أختارها لهم احد الاباء خصوصا في في الصفوف الابتدائية الأولى.

إختيار الأدوات المدرسية

شراء الأدوات المدرسية بشكل مبكر

كانت الأدوات المدرسية قديما محددة ويمكن شرائها قبل بدء الدراسة بفترة كافية، الا انه ومع التقدم الحاصل في العملية التعليمية واعتماد كثير من المدارس أساليب جديدة في التعليم زادت طلبات المدارس، ومع ذلك يمكن شراء الأدوات الرئيسية قبل بدأ الدارسة بفترة كافية تجنبا للزحام المتوقع خلال الأسابيع الأولى من الدارسة.

شراء الأدوات المدرسية بشكل مبكر

المشاركة في اعداد الوجبة المدرسية

ينصح أطباء التغذية دوما بمشاركة الأطفال صنع وجبتهم الغذائية خصوصا وجبة المدرسة وبالتالي نضمن ان يتناولها الأطفال خصوصا لمن لديهم يوم دراسي طويل أو كامل. يفضل أن تحتوي الوجبة على عصائر وفواكه ألا يكون بها الكثير من المقليات او اللحوم المصنعة او السكاكر.

المشاركة في اعداد الوجبة المدرسية

تحضير الأدوات قبل اليوم الدراسى الجديد

تجهيز أدوات اليوم الدراسى الجديد قبله بيوم او في الليلة السابقة له أحد العادات الجيدة بشكل عام، وبفضل ان يعتداها الأطفال وهم صغارا حتى يكبروا عليها لأنها تساعدهم على التنظيم والترتيب بشكل عام في حياتهم اليومية وليس فقط المدرسية

تحضير الأدوات قبل اليوم الدراسى الجديد

 

التعليقات

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير من الممارسات السلبية على عيون الأطفال

كثيرا ما تطلق وزارة الصحة والهيئات الطبية المتخصصة تحذيرات توعوية تهدف لرفع الوعى بأهمية الانتباه ...