الرئيسية | طرق وأساليب التعليم | التعليم الموازى | يوسي ماس البرنامج الأشهر عالميا لتنمية مهارات الطفل الذهنية

يوسي ماس البرنامج الأشهر عالميا لتنمية مهارات الطفل الذهنية

هل سمعت من قبل عن أطفال لم يتجاوزا الثامنة بعد ويستطيعون حل الكثير من العمليات الحسابية المعقدة، لم تكن الموهبة فقط هي الكلمة السحرية هنا، لكن أيضا التدريب المنظّم والممارسة المستمرة التي ساعدت في صقل مهارات هؤلاء العباقرة الصغار وصنعت منهم مخترعي المستقبل.

 يوسي ماس هو برنامج مصمم خصيصا لتنمية كل مهارات العقل للأطفال وهو يعتمد على الجمع بين المفاهيم الصينية القديمة والأبحاث العلمية الحديثة التي تساعد على إجراء العمليات الحسابية بسرعة كبيرة.

نشأة برنامج يوسى ماس 

بدأ برنامج يوسي ماس   لأول مرة في ماليزيا سنة 1993 من قبل منهجية زهوزوان وقد حقق منذ انطلاقة نجاحا كبيرا ساهم في انتشاره في العديد من الدول منها المملكة العربية السعودية والتي يوجد بها العديد من الفروع المنتشرة بالمدن الكبرى كالرياض، مكة المكرمة والدمام.

ويستخدم الطلاب خلال تدريبهم آلة الأباكس، التي استعملها البشر في العدّ لآلاف السنوات، لتحسين قدراتهم في الحساب الذهني، إذ تتيح لهم تخيّل العمليات الحسابية
بطريقة مصورة بصرية بدل تخيّلها بشكل أرقام.يوسي ماس هو برنامج مصمم خصيصا لتنمية كل مهارات العقل للأطفال ويستخدم الطلاب خلال تدريبهم آلة الأباكس

ويعتبر أفضل عمر لتعلم  يو سي ماس هو سن الأطفال ما بين 4 إلي 12 عام و ذلك لأن الطفل في هذه المرحلة السنية يحدث فيها مراحل النمو الجسدية و العقلية لدى الطفل و بالتالي يكون لديه القدرة علي التعلم بشكل أفضل كما يستطيع اكتساب مهارات في التنمية الذهنية والجسدية وإذا تم تأسيس الطفل في هذا السن و تنمية قدراته بشكل سليم سيكون لديه مستقبل حافل بالنجاح و التميز يستمر معه حتى الكبر .

أهداف برنامج يوسى ماس 

يساعد يوسي ماس على تدريب الأطفال على سرعة الفهم والإدراك واكتساب مهارة الانتباه والتركيز ويقوي حاسة الملاحظة لدى الطفل، ويعمل بشكل أساسي على تحسين استيعاب الطالب لمادة الرياضيات بكل تفاصيلها وبقية المواد الأخرى لتجعله متميزا، فهو يعمل على زيادة ملكة سرعة البديهة لدى الأطفال والتغلب على الخوف من الحساب وجعله مادة محببة. كما أنه يهدف إلى مساعدة الطفل على أن يكتسب الثقة بالنفس، والاعتماد على نفسه أثناء المذاكرة بدلا من اللجوء إلى الأجهزة كالآلات الحاسبة أو الكمبيوتر.

 الفائزين في اليوسي ماس

فوائد برنامج يوسى ماس 

يقدم برنامج يوسي ماس بعض الفوائد فهو يساعد الطفل على القيام بأكثر من عملية في نفس الوقت ويجعله يستخدم الأباكس التخيلي وذلك عند حل المسائل الحسابية بشكل مستمر مما يساعد على تقوية ملكة التخيل.

ولبرنامج يوسي ماس القدرة الفعّالة على المساعدة في زيادة التركيز والقدرات الذهنية، وذلك بالتدريب على التركيز على فصي المخ بدلا من التركيز على أحدهما في العمليات الحسابية. و يعتبر برنامج يوسي ماس من أهم البرامج المستخدمة في تنمية مهارات الطفل ورفع مستوى ذكائه.

التعليقات

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدشين “جائزة أصيل للتميز” للتنافس الإيجابي بين المدارس الأهلية

نظّم مكتب التعليم الأهلي بمنطقة الرياض أمس الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الحفل الختامي لمسابقة رافد، ...