الرئيسية | طرق وأساليب التعليم | تكريم الفائزين بمسابقة الحساب الذهني العالمية

تكريم الفائزين بمسابقة الحساب الذهني العالمية

 نظمت مؤسسة UCMAS السبت 12 يناير 2019 حفلا لتكريم أبطال يوسى ماس الفائزين في المسابقة العالمية والتي أقيمت في ديسمبر الماضي في ماليزيا. تنافس أكثر من 9000 طالب من ٥٠ دولة حول العالم على حل 200 مسألة حسابية في ٨ دقائق فقط. تنقسم المنافسة الى ثلاث مسابقات أساسية، المسابقة الورقية، مسابقة المسائل المسموعة، ومسابقة الكروت او فلاش كارد.

شارك بالمسابقة ٧٩ طالب من مدارس مختلفة بمدن المملكة المختلفة بمستويات مختلفة وأعمار مختلفة. وقد حصل كل الطلاب على مراكز متقدمة حسب فئاتهم العمرية وتحصيلهم العلمي في الحساب الذهني. بالإضافة الى جوائز متميزة تعكس مدى مهارة وتفوق الطلاب المشاركين من المدارس السعودية، على سبيل المثال تم حصل الطالب سعود مهند الاحمدي حصل كأس “شامبيون” للفئة A، وحصل الطالب نور عمرو محمد جمال على المركز الأول من الفئة B والطالب عماد عبد الله العمودي على نفس المركز من الفئة C. وجاء بالمركز الثاني الطالبيين عاصم بندر مطيع ولؤي عبد الله عقيل وثالثا حل الطالبين محمد عبد الرحمن الشهري وليان دمنهوري. 

يهدف هذا البرنامج بشكل عام الي تحقيق نجاحا عالميا مؤثرا في تنمية وتفوق الحياة الأكاديمية للأطفال، وإلى تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف لديه. يُذكر أن المنظمة لها تواجد بالمملكة العربية السعودية بأكثر من مدينة مثل مكة المكرمة، الرياض، جدة، والدمام حيث تعمل بشكل مباشر مع المدارس على تنمية مهارات الأطفال البصرية والسمعية ومهارات تخيلهم للأرقام وقدراتهم على استرجاع المعلومات بأكثر من أسرع وأدق

 

التعليقات

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدشين “جائزة أصيل للتميز” للتنافس الإيجابي بين المدارس الأهلية

نظّم مكتب التعليم الأهلي بمنطقة الرياض أمس الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الحفل الختامي لمسابقة رافد، ...