الرئيسية | طرق وأساليب التعليم | الروضة الافتراضية أحدث تطبيقات وزارة التعليم للتعليم المبكر
الروضة الافتراضية والتعليم

الروضة الافتراضية أحدث تطبيقات وزارة التعليم للتعليم المبكر

أطلقت وزارة التعليم تطبيقا اليكترونيا مجانيا يحتوي على عناصر تعليمية تم بناؤها وفق المعايير النمائية للتعلم المبكر في المملكة، التطبيق يحمل اسم (الروضة الافتراضية). وأوضحت الأستاذة ندى اسماعيل مدير عام الطفولة المبكرة بوزارة التعليم أن التطبيق يأتي لاستكمالاً جهود الوزارة في توفير فرص التعليم الممتع لجميع الأطفال في رياض الأطفال، مبينة أن الطفل يستطيع من خلال التطبيق ممارسة جميع الأنشطة التعليمية والإدراكية والتفاعلية الحسية التي تقدم في وحدات منهج التعلم الذاتي المقدم في مرحلة رياض الأطفال، ويهيئ الأطفال لمجاراة التسارع التقني والتعلم الإلكتروني، كما يضمن هذا التطبيق التقدم المعرفي والمهاري.

بدورها ذكرت الأستاذة ساميه المهوس مشرفة العموم بالإدارة العامة للطفولة المبكرة والمشرف على الجانب التقني أن التطبيق الإلكتروني للروضة الافتراضية يعمل على نظامي الاندرويد والـ IOS للأطفال من عمر 3 الى 6 سنوات، ويعرض للأطفال محتوى تفاعلي ثري ينمي المعارف والمهارات.

وأضافت الوزارة أن الأسابيع القادمة سيتم فيها إدراج اسم الطفل في نظام نور، بحيث يكون تسجيله في قوائم مدارس وزارة التعليم، وذلك لأهمية تحقيق الاستفادة من التطبيق وتفعيله من قبل أولياء الأمور وإلحاق أطفالهم من خلاله بالروضة الافتراضية.

 

شاشة توزيع الوحداتعناصر وأدوات التعليم في البرنامجشاشة دخول الطفلشاشة دخول الطفل

التعليقات

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم كيف يجب أن يكون

التعليم كيف يجب أن يكون

علمني كيف افكر و ابحث و أجرب علمني كيف أبتكر وكيف أتعلم . هذه أهم ...