الرئيسية | تجارب أولياء الأمور | تجارب عامة | أمان طفلك في عصر التكنولوجيا« Google Family Link »
Family Link يتيح للآباء عمل حساب علي جوجل لأطفالهم من مميزاته القدرتة علي التحكم وتنظيم التطبيقات التي يستخدمها الأطفال

أمان طفلك في عصر التكنولوجيا« Google Family Link »

أعلنت شركة جوجل تطبيق جديد و هو Family Link  الذي يتيح للآباء عمل حساب على جوجل لأطفالهم و يتم التحكم بالكامل في الحساب عن طريق الآباء .

فسواء بلغ طفلك سن المراهقة أو كان أصغر من ذلك يسمح لك التطبيق بوضع القواعد الأساسية للمساعدة في إرشادهم أثناء التعلم و اللعب و الاستكشاف علي الأنترنت.

مميزات حساب جوجل للأطفال

هذا الحساب يكون متصل بحساب الأب أو الأم بحيث يستطيع  من خلاله متابعة الطفل و تنظيم وقته مما يعني أنهم قادرون على التحكم و تنظيم التطبيقات التي يستخدمها أطفالهم ، بالإضافة إلى مراقبة أوقات جلوسهم على حساباتهم وتحديد وقت غلق الشاشة بالتحكم . فهذا الحساب يحمي الطفل من المحتوى الغير مناسب على الأنترنت ومن خلاله يستطيع الوالدين تحديد البرامج المناسبة له، والأطلاع على موقعه الجغرافي و يجعلك تتمكن من العثور على طفلك أثناء تنقله طالما انه يحمل الجهاز معه.

فيمكن  إنشاء حساب على جوجل لطفلك لكن لا يصلح للأطفال دون 13 سنة .و يجب التحقق من  توافق الجهاز:

بالنسبة للأطفال: فيعمل تطبيق  Family Link  على أجهزة  Android  المزودة بالإصدار  7.0 (Nougat) و الإصدارات الأحدث. و يمكن أيضًا تشغيل تطبيق  Family Link  علي الأجهزة التي تعمل بإلإصدارين  5.0 و 6.0 (Lollipop وMarshmallow) من نظام Android.

بالنسبة للوالدين: يمكن  تشغيل التطبيق على أجهزة Android التي تعمل بإصدار  4.4  أو إصدار أحدث.

كيفية إنشاء الحساب

  • باستخدام تطبيق  Google Family Link

فتح تطبيق فاميلي لينك ،سيظهر  في أعلي يسار الشاشة كلمة  “إنشاء” انقر عليها ، ثم اتبع التعليمات التى تظهر على الشاشة لإنشاء الحساب ، عند الانتهاء ستظهر رسالة تأكيد علي الشاشة.

  •  على جهاز  يعمل بنظام التشغيل  Android
  1. شغِّل الجهاز الجديد واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد الجهاز.
  2. عندما يُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google، انقر على إنشاء حساب جديد . إذا لم يظهر لك “إنشاء حساب جديد”، انقر على مزيد من الخيارات أولاً. و في حاله إذا كان الجهاز تم إعداده من قبل فيتم إزالة أي حسابات موجودة على الجهاز،و حذف أي تطبيقات أو صور أو غيرها من البيانات التي لا تريد لطفلك الوصول إليها.
  3. متابعة الخطوات من أجل إضافة الحساب.
  4. إدخال اسم الطفل  وتاريخ ميلاده وجنسه وعنوان بريده الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به.
  5. متابعة التعليمات لتسجيل الدخول باستخدام حسابك الخاص على Google و تقديم موافقة بصفتك أحد الوالدين واختيار إعدادات طفلك.
التعليقات

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم كيف يجب أن يكون

التعليم كيف يجب أن يكون

علمني كيف افكر و ابحث و أجرب علمني كيف أبتكر وكيف أتعلم . هذه أهم ...